الاثنين 13 مارس 2023 | 01:12 م

"هنجملها".. محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يزرعون 2000 شجرة مثمرة


قامت مؤسسة هنجملها للتنمية المستدامة بالعاشر من رمضان برئاسة المهندس محمد سعيد قبطان، بتجميل جامعة جنوب الوادي بقنا  بـ 2000 شجرة مثمره، بإشراف اللواء أ. ح أشرف الدويدي محافظ قنا، وبحضور الدكاترة يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي، وأحمد عكاوي، وأحمد نصاري، وبدوي شحات نواب رئيس الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب، وذلك في إطار انطلاق مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي 100 مليون شجرة مثمرة.

وقال قبطان: إن مبادرة "هنجملها" تأتى فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية "اتحضر للأخضر.. اتحضر للمستقبل"، والتى تُعد أول حملة وطنية لنشر الوعي البيئي فى مصر، وذلك اتساقًا مع جهود الحكومة للتحول نحو الاقتصاد الأخضر، كما تهدف إلى نشر الوعي البيئي للمواطنين، إضافة إلى تغيير السلوكيات وحث الشباب للمشاركة فى الحفاظ على البيئة ومواردها الطبيعية.

وأشار إلى أن مبادرة "هنجملها" تستهدف زراعة أشجار مثمرة  تحت إشراف المؤسسة، موضحا أن تنفيذ المبادرة "هنجملها"، وسوف تتوالي في باقي الجامعات علي مستوى باقي المحافظات.

وأضاف "قبطان"، أن المبادرة ستقوم بتوفير الأشجار المثمرة الصالحة للزراعة، ونقلها لأماكن زراعتها، وتوفير الأدوات والمعدات اللازمة لزراعة الأشجار المستهدفة، فضلا عن التنسيق مع وزارة البيئة لاختيار الأماكن المطلوب زراعة الأشجار فيها.